أخبار الطبية
 حسب تقارير طبية متطورة اكدت أن هرمون النمو البشري الاصطناعي له فوائد محتملة من بينها مضاد للشيخوخة. 
ويتم إستخلاص هرمون النمو بشكل طبيعي من الغدة النخامية، وهي بنية صغيرة في قاعدة الدماغ، للمساعدة في الحفاظ على حيوية الأنسجة والأعضاء، وفي تحفيز النمو في مرحلة الطفولة. إلا أنه كلما زاد عمر الإنسان ، تفرز الغدة كميات أقل وأقل من الهرمون،
إلى أن تصل إلى العدم
.
وإن هرمون النمو البشري الاصطناعي يستطيع تأخير أو ايقاف عملية الشيخوخة، ويساعد على استرجاع حيوية الأعضاء. ويوجد العديد من المخاطر عند اخذ هذا الهرمون دون أن يكون الفرد بحاجة إليه. وتتراوح هذه الأعراض الجانبية من مشاكل صغيرة كمتلازمة ألم المفاصل والنفق الرسغي، إلى مشاكل أكثر خطورة تنتج عن السكري وأمراض القلب.
وبلاضافة الى ذلك، توجد طرق أفضل لزيادة هرمون النمو الخاص بك، بشكل طبيعي ودون اخطار.
فقد قال المتخصصين أن التخلص من الدهون المتراكمة في البطن يساعد على عكس خفض انتاج هرمون النمو. كما أظهرت ممارسة التمارين والمحافظة على النشاط تحسين مستوى هرمون النمو في جسم الإنسان. 
كما أن عليك التأكد من نظامك الغذائي أيضا، فقد أرشد الخبراء الناس إلى الإبيتعاد عن الكربوهيدرات التي تؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم بشكل كبير، لأن الأنسولين أو الإرتفاع الشديد في الأنسولين يؤدي إلى تثبيط إفراز هرمون النمو بشكل كبير. وينصح الخبراء بالتخطيط بحذر لآخر وجبة في يومك، فوجبة خفيفة قبل النوم غنية بالبروتينات وقليلة الكربوهيدرات تساعد على إنتاج هرمون النمو.
وفي الأخيرا، يجب عليك ان تحصل على نوم جيد ومريح. لان معظم كمية افراز هرمون النمو البشري تتم أثناء النوم، وفقا للخبراء و اهل الاختصاص. وانماط النمو القليل قد تساهم في كميات أقل من هرمون النمو في الجسم.

Post a Comment

Previous Post Next Post